مستجدات حالة السيدة التي تعرضت لخطأ طبي بمستشفى الزرقاء (فيديو)

{title}
أخبار الأردن -

وجه خالد الحيوات، شقيق الفتاة التي تعرضت لخطأ طبي في مستشفى الزرقاء الحكومي، رسالة إلى وزير الصحة فراس الهواري، طالبه فيها بتحمل مسؤولية الخطأ الذي وقع وشكل خطرا على حياة شقيقته التي ترقد حاليا في وحدة العناية المركزة.

وأكد الحيوات في مقطع فيديو متداول عبر منصات التواصل الاجتماعي، أن الطبيب الذي أشرف على عملية شقيقته أزال الكلية السليمة وترك الأخرى التي تعمل بنسبة تقل عن 10% وتعاني من الضمور، مطالبا بزراعة كلية جديدة لشقيقته على الفور.

وكانت صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، قد كشفت في وقت سابق اليوم عن تفاصيل جديدة، حول الخطأ الطبي، الذي شهده مستشفى الزرقاء الحكومي، اليوم الاثنين.

وبحسب هذه المعلومات، فإن السيدة التي أُجريت لها العملية، دخلت المستشفى لإزالة "كلية" مصابة، بعدما كانت تعاني من مشاكل صحية في الكلى، فكان القرار الطبي بإزالة الكلية المصابة.

وبالفعل، تم اتخاذ القرار الطبي وتحديد الموعد لإجراء العملية الجراحية، وإزالة الكلية المصابة، لكن كانت المفاجأة، بأن قام الكادر الطبي الذي أجرى العملية بإزالة الكلية السليمة، والإبقاء على الكلية "المصابة" بجسم المريضة، في عملية قاربت مدتها السبع ساعات.

وكانت وزارة الصحة، قد اعترفت بهذا الخطأ الطبي، وقالت في بيان لها، إنها تتعامل مع خطأ طبي وقع في مستشفى الزرقاء الحكومي أثناء إجراء عملية جراحية لأحد الأشخاص هذا اليوم.

وبينت الوزارة أنها شكلت لجنة تحقيق للوقوف على حيثيات هذا الخطأ الطبي.

وأشارت إلى اتخاذها كافة الإجراءات الطبية للتخفيف من تداعيات هذا الخطأ على المريض، وأنها ستقوم بالإعلان عن نتائج تحقيقاتها حول ما جرى وبكل شفافية.

في السياق ذاته، شهد محيط مستشفى الزرقاء الحكومي، تواجدا أمنيا كثيفا بعد تجمهر عدد من ذوي السيدة المصابة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير